جديد مواضيع منتديات مرسى الولاية


العودة   منتديات مرسى الولاية > منتديات العقائد والفقه والاخلاق > مرسى الأسلامي العام > مرسى شهر رمضان

الملاحظات

مرسى شهر رمضان
شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-2012, 11:07 PM   رقم المشاركة : 1
ابوزين العابدين

 
الصورة الرمزية ابوزين العابدين

°¨°:: مدير سابق ::°¨°


 
تاريخ تسجيل : 12 - 1 - 2010
رقم العضوية : 3663
الإقامة : بغداد
مشاركات : 6,272
بمعدل : 1.65 في اليوم
معدل التقييم : 8592
تقييم : ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين
قوة التقييم : 1255

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابوزين العابدين غير متواجد حالياً



 

Arabi7[1] صلاة ليالي شهر رمضان المبارك








عن علي بن أبي طالب عليه السلام عن فضل شهر رمضان ، وعن فضل الصلاة فيه ، فقال :

الليلة الأولى : من صلى أول ليلة من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة ، وخمس عشرة مرة قل هو الله أحد أعطاه الله تعالى ثواب الصديقين والشهداء وغفر له جميع ذنوبه وكان يوم القيامة من الفائزين .

الليلة الثانية : ومن صلى في الليلة الثانية من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة ، وإنا أنزلناه في ليلة القدر عشرين مرة ، غفر الله له جميع ذنوبه ووسع عليه رزقه وكفى أمر سنتة.

الليلة الثالثة : ومن صلى في الليلة الثالثة من شهر رمضان عشر ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة ، وخمسين مرة قل هو الله أحد ، ناداه مناد من قبل الله تعالى : ألا إن فلان بن فلان عتيق الله من النار ، وفتحت له أبواب السماوات ومن قام تلك اليلة فأحياها غفر الله له .

الليلة الرابعة : ومن صلى < في > الليلة الرابعة < من شهر رمضان > ثماني ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة ، وإنا أنزلناه في ليلة القدر عشرين مرة ، رفع الله تعالى < له > عمله تلك الليلة كعمل سبعة أنبياء ممن بلغ رسالات ربه .

الليلة الخامسة : ومن صلى في الليلة الخامسة ركعتين ، بمائة مرة قل هو الله أحد ، في كل ركعة < خمسين مرة > فإذا فرغ صلى على محمد صلى الله عليه وآله مائة مرة زاحمني يوم القيامة على باب الجنة .

الليلة السادسة : ومن صلى < في > الليلة السادسة من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد وتبارك الذي بيده الملك ، فكأنما صادف ليلة القدر.

الليلة السابعة : ومن صلى في الليلة السابعة من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وإنا أنزلناه في ليلة القدر ثلاث عشرة مرة بنى الله له في جنة عدن قصري ذهب ، وكان في أمان الله تعالى إلى شهر رمضان مثله .

الليلة الثامنة : ومن صلى الليلة الثامنة من شهر رمضان ركعتين يقرأ في كل ركعة الحمد < مرة > وقل هو الله أحد عشر مرات ، وسبح ألف تسبيحة فتحت له أبواب الجنان الثمانية يدخل من أيها شاء.

الليلة التاسعة : ومن صلى في الليلة التاسعة من شهر رمضان بين العشائين ست ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد وآية الكرسي سبع مرات وصلى على النبي صلى الله عليه وآله خمسين مرة ، صعدت الملائكة بعمله كعمل الصديقين والشهداء والصالحين .

الليلة العاشرة : ومن صلى < في > الليلة العاشرة من شهر رمضان عشرين ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وقل هو الله أحد ثلاثين مرة ، وسع الله تعالى عليه رزقه ، وكان من الفائزين .

الليلة الحادية عشر : ومن صلى ليلة إحدى عشرة من شهر رمضان ركعتين يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وإنا أعطيناك الكوثر عشرين مرة ، لم يتبعه ذنب ذلك اليوم وإن جهد إبليس جهده .

الليلة الثانية عشر : ومن صلى ليلة اثنتي عشرة من شهر رمضان ثماني ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وإنا أنزلناه في ليلة القدر ثلاثين مرة ، أعطاه الله تعالى ثواب الشاكرين وكان يوم القيامة من الفائزين .

الليلة الثالثة عشر : ومن صلى ليلة ثلاث عشرة من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وخمسا وعشرين مرة قل هو الله أحد ، جاء يوم القيامة على الصراط كالبرق الخاطف.

الليلة الرابعة عشر : ومن صلى ليلة أربع عشرة من شهر رمضان ست ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وإذا زلزلت الارض ثلاثين مرة ، هون الله عليه سكرات الموت ومنكرا ونكيرا .

الليلة الخامسة عشر : ومن صلى ليلة النصف منه مائة ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وعشر مائة ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وعشر مرات قل هو الله أحد ، وصلى أيضا أربع ركعات يقرأ في الاوليتين مائة مرة قل هو الله أحد والاثنتين الاخيرتين خمسين مرة قل هو الله أحد غفر الله < له > ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ، ورمل عالج ، وعدد نجوم السماء ، وورق الشجر في أسرع من طرفة عين مع ما له عند الله من المزيد .

الليلة السادسة عشر : ومن صلى ليلة ست عشرة من شهر رمضان إثنتي عشرة ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وألهيكم التكاثر إثنتي عشرة مرة ، خرج من قبره وهو ريان ينادي بشهادة أن لا إله إلا الله ، حتى يرد القيامة فيؤمر به إلى الجنة بغير حساب .

الليلة السابعة عشر : ومن صلى ليلة سبع عشرة من شهر رمضان ركعتين يقرأ في الاولى ما تيسر بعد فاتحة الكتاب وفي الثانية مائة مرة قل هو الله أحد ، وقال : لا إله إلا الله مائة مرة أعطاه الله ثواب ألف ألف حجة ، وألف عمرة ، وألف غزوة .

الليلة الثامنة عشر : ومن صلى ليلة ثماني عشرة من شهر رمضان أربع ركعات يقرأ في كل ركعة الحمد وإنا أعطيناك الكوثر خمسا وعشرين مرة لم يخرج من الدنيا حتى يبشره ملك الموت بأن الله تعالى عنه راض غير غضبان .

الليلة التاسعة عشر : ومن صلى ليلة تسع عشرة من شهر رمضان خمسين ركعة يقرأ في كل ركعة الحمد مرة وإذا زلزلت خمسين مرة لقى الله يوم القيامة كمن حج مائة حجة واعتمر مائة عمرة ، وقبل الله منه سائر عمله .

الليلة العشرين : ومن صلى ليلة عشرين من شهر رمضان ثماني ركعات يقرأ فيها ما شاء ، غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر .

الليلة الحادية و العشرين : ومن صلى ليلة إحدى وعشرين من شهر رمضان ثماني ركعات فتحت له سبع سموات واستجيب له الدعاء مع ماله عند الله من المزيد .

الليلة الثانية والعشرين : ومن صلى ليلة إثنتي وعشرين من شهر رمضان ثماني ركعات فتحت له ثمانية أبواب الجنة يدخل من أيها شاء .

الليلة الثالثة و العشرين : ومن صلى ليلة ثلاث وعشرين منه ثماني ركعات < يقرأ فيها ما شاء > فتحت له أبوا ب السماوات السبع ، واستجيب دعاؤه.

الليلة الرابعة والعشرين : ومن صلى ليلة أربع وعشرين منه ثماني ركعات يقرأ فيها ما يشاء كان له من الثواب كمن حج واعتمر.

الليلة الخامسة و العشرين : ومن صلى ليلة خمس وعشرين منه < ثماني ركعات > يقرأ فيها الحمد وعشر مرات قل هو الله أحد كتب < الله ) له ثواب العابدين.

الليلة السادسة والعشرين: ومن صلى ليلة ست وعشرين منه ثماني ركعات يقرأ ( في كل ركعة بعد الحمد قل هو الله أحد مائة مرة ) فتحت له سبع سماوات ، واستجيب له الدعاء مع ما له < عند الله > من المزيد.

الليلة السابعة و العشرين : ومن صلى ليلة سبع وعشرين منه أربع ركعات بفاتحة الكتاب مرة وتبارك الذي بيده الملك مرة ، فان لم يحفظ تبارك فخمس وعشرون مرة قل هو الله أحد غفر الله له ولوالديه .

الليلة الثامنة و العشرين : ومن صلى ليلة ثماني وعشرين من شهر رمضان ست ركعات بفاتحة الكتاب وعشر مرات آية الكرسي ، وعشر مرات إنا أعطيناك الكوثر وعشر مرات قل هو الله أحد ، وصلى على النبي صلى الله عليه وآله ، غفر الله تعالى له.

الليلة التاسعة والعشرين : ومن صلى ليلة تسع وعشرين من شهر رمضان ركعتين بفاتحة الكتاب وعشرين مرة قل هو الله أحد ، مات من المرحومين ، ورفع كتابه في أعلى عليين.

الليلة الثلاثين : ومن صلى ليلة الثلاثين من شهر رمضان إثنتي عشرة ركعة يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب < مرة > وعشرين مرة قل هو الله أحد ، ويصلي على النبي مائة مرة ختم الله له بالرحمة .

الاربعون حديثا – الشهيد الاول قدس سرة ص 87














التوقيع - ابوزين العابدين

تــباً لمــن قـاد الهـجوم لبـيتها* بـــعد النــبي ومـــاثناه كـلامها
تـباً لمـن أمــر اللـعين بـضربها* فـازداد مــن الم السـياط سـقامــها
تـباً لغــاصبها وكــاسر ضـلعها *حــتى يـــتم له بــذاك نــظامها
وجـــنينها لا تــذكرن جــنينها* فــبذكره عـــيني يــزول مـنامها
ولعينيها بكت المــلائك فـى السـما*وكــذا امـيرالمــؤمنين امـــامها
لهـفي عـليها مـذ قـضت وبـجنبها* أســد الاله وقــد ابــيح ذمــامها
قـد قـيد الصـبر الجـميل حسـامه* وبـحده كــل الامــور ( حسـامها )

رد مع اقتباس
قديم 22-07-2012, 12:10 AM   رقم المشاركة : 2
أبو فاطمة

 
الصورة الرمزية أبو فاطمة

°¨°:: المدير العام ::°¨°

©°¨°¤ ياقائم ال محمد ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 18 - 9 - 2008
رقم العضوية : 1
الإقامة : أنتظار الفرج
مشاركات : 9,353
بمعدل : 2.19 في اليوم
معدل التقييم : 7347
تقييم : أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة أبو فاطمة
قوة التقييم : 1620

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: أبو فاطمة غير متواجد حالياً



 

افتراضي








جزاك الله كل خير اخي ابو زين العابدين

تقبل الله منا ومنكم بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين











التوقيع - أبو فاطمة

يارب محمد وال محمد صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد بالقائم من ال محمد
كيف نتشرف بلقاء الإمام المعظَّم المهدي الموعود عليه السَّلام
من الرابط التالي
http://aletra.org/subject.php?id=730


عن الإمام الحسن العسكري ( عليه السلام ) ، أنه قال لأبي هاشم الجعفري : " يا أبا هاشم ، سيأتي زمان على الناس وجوههم ضاحكة مستبشرة ، وقلوبهم مظلمة متكدرة ، السنة فيهم بدعة ، والبدعة فيهم سنة ، المؤمن بينهم محقر ، والفاسق بينهم موقر ، أمراؤهم جاهلون جائرون ، وعلماؤهم في أبواب الظلمة [ سائرون ] ، أغنياؤهم يسرقون زاد الفقراء ، وأصاغرهم يتقدمون على الكبراء ، وكل جاهل عندهم خبير ، وكل محيل عندهم فقير ، لا يميزون بين المخلص والمرتاب ، لا يعرفون الضأن من الذئاب ، علماؤهم شرار خلق الله على وجه الأرض ، لأنهم يميلون إلى الفلسفة والتصوف ، وأيم الله إنهم من أهل العدول والتحرف ، يبالغون في حب مخالفينا ، ويضلون شيعتنا وموالينا ، إن نالوا منصبا لم يشبعوا عن الرشاء ، وإن خذوا عبدوا الله على الرياء ، ألا إنهم قطاع طريق المؤمنين ، والدعاة إلى نحلة الملحدين ، فمن أدركهم فليحذرهم ، وليصن دينه وإيمانه ، ثم قال : يا أبا هاشم هذا ما حدثني أبي ، عن آبائه جعفر بن محمد ( عليهم السلام ) ، وهو من أسرارنا ، فاكمته إلا عن أهله "


رد مع اقتباس
قديم 22-07-2012, 03:34 AM   رقم المشاركة : 3
محطه فرح

 
الصورة الرمزية محطه فرح

©°¨°¤ عضو ذهبي ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 3 - 9 - 2011
رقم العضوية : 12854
الإقامة : العــراق بــــغداد
مشاركات : 3,410
بمعدل : 1.07 في اليوم
معدل التقييم : 5208
تقييم : محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح محطه فرح
قوة التقييم : 850

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: محطه فرح غير متواجد حالياً



 

افتراضي








بارك الله بكَ اخي
موفق بحق محمد وآل محمد











التوقيع - محطه فرح

رد مع اقتباس
قديم 22-07-2012, 10:22 PM   رقم المشاركة : 4
ابوزين العابدين

 
الصورة الرمزية ابوزين العابدين

°¨°:: مدير سابق ::°¨°


 
تاريخ تسجيل : 12 - 1 - 2010
رقم العضوية : 3663
الإقامة : بغداد
مشاركات : 6,272
بمعدل : 1.65 في اليوم
معدل التقييم : 8592
تقييم : ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين
قوة التقييم : 1255

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابوزين العابدين غير متواجد حالياً



 

افتراضي








موفقين على تواجدكم العطر
تقبل الله طاعاتكم باحسن القبول بحق محمد وال محمد











التوقيع - ابوزين العابدين

تــباً لمــن قـاد الهـجوم لبـيتها* بـــعد النــبي ومـــاثناه كـلامها
تـباً لمـن أمــر اللـعين بـضربها* فـازداد مــن الم السـياط سـقامــها
تـباً لغــاصبها وكــاسر ضـلعها *حــتى يـــتم له بــذاك نــظامها
وجـــنينها لا تــذكرن جــنينها* فــبذكره عـــيني يــزول مـنامها
ولعينيها بكت المــلائك فـى السـما*وكــذا امـيرالمــؤمنين امـــامها
لهـفي عـليها مـذ قـضت وبـجنبها* أســد الاله وقــد ابــيح ذمــامها
قـد قـيد الصـبر الجـميل حسـامه* وبـحده كــل الامــور ( حسـامها )

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 05:39 PM   رقم المشاركة : 5
رضوي


©°¨°¤ عضو فعال ¤°¨°©
 
تاريخ تسجيل : 3 - 7 - 2012
رقم العضوية : 14096
مشاركات : 223
بمعدل : 0.08 في اليوم
معدل التقييم : 533
تقييم : رضوي رضوي رضوي رضوي رضوي رضوي
قوة التقييم : 441

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: رضوي غير متواجد حالياً



 

افتراضي








بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
اللهم عجل لوليك الفرج
جزاك الله كل الخير
اخي الكريم
موضوع قيم جدا
حفظك الله وسدد خطاك لكل خير












التوقيع - رضوي

ماذا تقولون إذ قـال النـبيُّ لكـم = ماذا صنعتم وأنـتم آخـر الأُمـمِ
بأهـلِ بيتـي وأولادي وتكرمتـي = منهم أُسارى ومنهم ضُرِّجوا بـدمِ
ما كان ذاك جزائي إذ نصحتُ لكم = أن تُخْلفوني بسوءٍ في ذوي رَحِمي

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2012, 10:12 PM   رقم المشاركة : 6
ابوزين العابدين

 
الصورة الرمزية ابوزين العابدين

°¨°:: مدير سابق ::°¨°


 
تاريخ تسجيل : 12 - 1 - 2010
رقم العضوية : 3663
الإقامة : بغداد
مشاركات : 6,272
بمعدل : 1.65 في اليوم
معدل التقييم : 8592
تقييم : ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين
قوة التقييم : 1255

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابوزين العابدين غير متواجد حالياً



 

افتراضي








تقبل الله طاعاتكم واجاب الله دعواتكم بحق محمد وال محمد
نسعد بمروركم المبارك











التوقيع - ابوزين العابدين

تــباً لمــن قـاد الهـجوم لبـيتها* بـــعد النــبي ومـــاثناه كـلامها
تـباً لمـن أمــر اللـعين بـضربها* فـازداد مــن الم السـياط سـقامــها
تـباً لغــاصبها وكــاسر ضـلعها *حــتى يـــتم له بــذاك نــظامها
وجـــنينها لا تــذكرن جــنينها* فــبذكره عـــيني يــزول مـنامها
ولعينيها بكت المــلائك فـى السـما*وكــذا امـيرالمــؤمنين امـــامها
لهـفي عـليها مـذ قـضت وبـجنبها* أســد الاله وقــد ابــيح ذمــامها
قـد قـيد الصـبر الجـميل حسـامه* وبـحده كــل الامــور ( حسـامها )

رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 03:18 PM   رقم المشاركة : 7
ام التقى

 
الصورة الرمزية ام التقى

©°¨°¤ عضو متألق ¤°¨°©

 
تاريخ تسجيل : 11 - 7 - 2012
رقم العضوية : 14127
الإقامة : العراق
مشاركات : 1,317
بمعدل : 0.46 في اليوم
معدل التقييم : 4974
تقييم : ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى ام التقى
قوة التقييم : 593

معلومات إضافية

الجنس: أنثى

الحالة: ام التقى غير متواجد حالياً



 

افتراضي








اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم \جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع اخي ابوزين العابدين موفقين





رد مع اقتباس
قديم 25-07-2012, 10:09 PM   رقم المشاركة : 8
ابوزين العابدين

 
الصورة الرمزية ابوزين العابدين

°¨°:: مدير سابق ::°¨°


 
تاريخ تسجيل : 12 - 1 - 2010
رقم العضوية : 3663
الإقامة : بغداد
مشاركات : 6,272
بمعدل : 1.65 في اليوم
معدل التقييم : 8592
تقييم : ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين ابوزين العابدين
قوة التقييم : 1255

معلومات إضافية

الجنس: ذكـر

الحالة: ابوزين العابدين غير متواجد حالياً



 

افتراضي








تقبل الله طاعاتكم في هذا الشهر الكريم
نورتم بتواجدكم المبارك ببركة الصلاة على محمد وال محمد











التوقيع - ابوزين العابدين

تــباً لمــن قـاد الهـجوم لبـيتها* بـــعد النــبي ومـــاثناه كـلامها
تـباً لمـن أمــر اللـعين بـضربها* فـازداد مــن الم السـياط سـقامــها
تـباً لغــاصبها وكــاسر ضـلعها *حــتى يـــتم له بــذاك نــظامها
وجـــنينها لا تــذكرن جــنينها* فــبذكره عـــيني يــزول مـنامها
ولعينيها بكت المــلائك فـى السـما*وكــذا امـيرالمــؤمنين امـــامها
لهـفي عـليها مـذ قـضت وبـجنبها* أســد الاله وقــد ابــيح ذمــامها
قـد قـيد الصـبر الجـميل حسـامه* وبـحده كــل الامــور ( حسـامها )

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليالي, المبارك, رمضان, شهر, صلاة

***( تنويه لزوار المنتدى )***

يستطيع الزوار اضافة ردود والتعليق على المواضيع بالضغط على ايقونة اضافة رد ويتم نشر تعليقات بعد مراجعتها




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.


هذا المنتدى لا يتبع الى اي جهة سياسية كانت او حزبية وهدفه سير على هدى ونهج اهل البيت عليهم السلام ومفاهيم الاسلام الحقة المقالات المنشورة لا تمثل راي الادارة بل تمثل كاتبها